استقبالات وزيارات

زيارة أساتذة محاضرين جزائريين لمركز البحوث و الدراسات في الفقه المالكي
زيارة أساتذة محاضرين جزائريين لمركز البحوث و الدراسات في الفقه المالكي

   في إطار لقاءاته العلمية والثقافية استقبل مركز البحوث والدراسات في الفقه المالكي بالقنيطرة يوم السبت 06 من جمادى الثانية سنة 1433، الموافق لـ 28 من أبريل سنة 2012، على الساعة الثانية عشرة زوالا، وفدا جزائريا يضم أساتذة ورؤساء أقسام البحث بشعب الدراسات الإسلامية بالجامعات الجزائرية ويتكون الوفد من:

*الدكتور عبد القادر بن عزوز، أستاذ التعليم العالي بكلية العلوم الإسلامية بجامعة الجزائر ورئيس: قسم البحث في الاقتصاد الاجتماعي والتضامن، وقسم البحث في الفقه وأصوله، وقسم البحث في الأوقاف.

*الدكتور محمد حموش، أستاذ محاضر بكلية العلوم الإسلامية جامعة الجزائر، تخصص: القواعد الفقهية، أصول الفقه، الفقه المقارن.

*الدكتور جمال بوشناقة، أستاذ محاضر بكلية الحقوق، جامعة المدية بالجزائر، تخصص: القانون العقاري.

*الدكتور سليمان ولد خسال، أستاذ محاضر بكلية الحقوق، جامعة المدية بالجزائر، تخصص: الشريعة والقانون، والسياسة الشرعية والأحوال الشخصية.

   وقد استقبل الوفدَ رئيس المركز الأستاذ محمد العلمي، وألقى بالمناسبة كلمة ترحيبية، -باسم فريق العمل بالمركز، ونيابة عن السيد الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء- عبر فيها عن سروره بهذه الزيارة التي ترسخ التعاون العلمي بين الشخصيات والمؤسسات ذات الاهتمام المشترك [ أي البحث العلمي في المذهب المالكي].

 ثم قدم عرضا للحضور بسط فيه أهداف المركز، وأبرز نشاطاته العلمية، والمشاريع المنجزة، وآفاق التعاون الأكاديمي.

   بعد ذلك تعرف أعضاء الوفد الزائر على باحثي المركز، وقدم كل باحث عرضا مجملا عن القسم الذي يشتغل عليه من الأعمال، مركزا على المشروعات التي سترى النور قريبا إن شاء الله.

   

 

وفي نهاية هذا اللقاء –على الساعة الثانية بعد الزوال- أخذ الجمع صورة جماعية تذكارية.



 
2012-09-04 10:18RgJquClorN

Great stuff, you hpleed me out so much!

: الإسم
: البريد الإلكتروني
* : التعليق
 
التعليقات الموجودة لا تعبر عن رأي الرابطة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
اقرأ أيضا

زيارة الوفد الاندونيسي لمركز البحوث و الدراسات في الفقه المالكي

زيارة الوفد الاندونيسي لمركز البحوث و الدراسات في الفقه المالكي

   في يوم الأربعاء الخامس عشر من ربيع الأول1433هـ الموافق لثامن فبراير 2012م  على الساعة الرابعة مساء زار مركز البحوث والدراسات في الفقه المالكي، وفد من الأساتذة ومسئولي المعاهد الدينية من إندونيسيا.

   وبهذه المناسبة ألقى رئيس المركز -باسمه واسم الباحثين ونيابة عن السيد الأمين العام للرابطة- كلمة ترحيبية بالضيوف، عبر فيها عن مدى سروره بهذه الزيارة، وقدم الباحثين في المركز للضيوف، الذين عرفوا هم أيضا بأنفسهم وبالوظائف التي يشغلونها بإندونيسيا.